الجمعة، 31 أكتوبر 2014

رسالة خطيرة الى كل حاسد -عائن :ايهما اشد ضررا الحاسد أم الساحر؟!!


اليكم مايقوله  ابن القيم في كتابه بدائع الفوئد الجزء الأول : والشيطان يقارن الساحر والحاسد، ويحادثهما ويصاحبهما ، ولكن (الحاسد) تعينه الشياطين بلا استدعاء منه للشياطين ، لأن الحاسد شبيه بإبليس الذي حسد ابونا آدم علية السلام  ورفض السجود له، وهو في الحقيقة من أتباعه . لأنه يطلب ما يحبه الشيطان من فساد الناس، وزوال نعمة الله عنهم ،وإلحاق الاذى والضرر بهم أ.هـ.

ايها (الحاسد - العائن) انك اخطر واكبر ضررا على اخوانك المسلمين من (الساحر)  فالحاسد ومن دون استدعاء للشياطين تقوم بتحقيق حقدك وحسدك وضرر عظيم في اخيك المسلم الذي انعم الله عليه فالشياطين ترافقك وتصاحبك وتحادثك يحقق لها اشعاع عينك وحسدك هدفها في تدمير وخراب بيوت المسلمين، اما (الساحر) فيحتاج الى القيام بطقوس واعمال شركية وكفرية ليستدعي الشياطين لتحقيق الضرر بالمسلم !! ولهذا تعتبر ايها (الحاسد العائن) اكثر خبثا وضررا واذية للمسلمين من (الساحر) الذي يحكم عليه الشرع بالقصاص ان لم يعود ويتوب !!

اعلم ايها (الحاسد العائن) انك غالبا ما تكون مصابا (بالمس) وتكون مصحوبا بالشياطين ، إذ يجدونك بغيتهم وضالتهم ومن خلالك يتسلطون على المحسودين الذين يعتبرونك قريب وصديق وحبيب لهم ، فالشياطين وعند خروج اسهم الحسد من عين العائن يرونها فيقترنون بها ويدخلون في جسد المعيون ومن خلالها ويتسلطون على جسد المحسود بما تطلبته عين الحاسد ، لأن العين في هذه الحالة تكون لشيطان الحسد كالسحر لشيطان السحر ، ويكون الشيطان مربوطا بهذه العين ولا يمكن إخراجه إلا بعد أن تنفك العين عن المعيون بالرقية أو بالاغتسال من أثر المعيون ، وهذا لا يعني أن جميع حالات الحسد تكون مصحوبة بشيطان ولكن في غالبية الحالات . ومن الملاحظ والمعلوم بالتجربة أن العين المعجبة قليلا ما تكون مصحوبة بالمس أما العين الحاسدة والسمية كثيراً ما تكون مصحوبة بالمس والله أعلم. 

هل تعلم ايها (الحاسد -العائن ) انه كثر في وقتنا هذا الاصابة بالامراض كالسرطان بسبب عين عائن وحسد حاسد واصابة مس تقتلون المسلمين وتؤذونهم وتشاهدونهم كيف يموتون امامكم بسبب حقد صدوركم اعتراضا فيما انعم الله به عليهم من نعم .. اعتراضا على رزق وفضل الله عليهم وهذا بحد ذاته كفر ومع علمهم بخبث نفوسهم وما صدر من عيونهم وقلوبهم الا انهم يتعمدون عدم ذكر الله عند رؤية او سماع خير ونعمة لدى اخوانهم المسلمين وان كان الاصل والواجب ذكر الله والتبريك لاخوانه على ما اتاهم الله من فضله !!

موقف ولي الامر والقضاء  من الحاسد العائن :

*قال القرطبي: (من عرف بالإصابة بالعين منع من مداخلة الناس دفعاً لضرره، وقد قال بعض العلماء: يأمره الإمام بلزوم بيته، وإن كان فقيراً رزقه ما يقوم به، ويكف أذاه عن الناس، وقيل إنه ينفى، وحديث مالك الذي ذكرناه يرد هذه الأقوال، فإنه عليه السلام لم يأمر في عامر بحبس ولا بنفي، بل قد يكون الرجل الصالح عائناً، ولا يقدح فيه ولا يفسق به، ومن قال يحبس ويؤمر بلزوم بيته فذلك احتياط ودفع ضرر، والله أعلم).

*وقال ابن مفلح: (وللإمام حبس العائن، ذكره في "الترغيب"، وفي "الرعاية": من عرف بأذى الناس حتى بعينه ولم يكف حُبس حتى يموت؛ فظاهره يجب أويستحب لما فيه من المصلحة وكف الأذى، ونفقته من بيت المال، لكن النبي صلى الله عليه وسلم لم يحبسه، وفي "الأحكام السلطانية": للوالي فعله ليدفع ضرره لا للقاضي.

*قال القاضي عياض: ينبغي للإمام منعه من مداخلة الناس، ويأمره بلزوم بيته، ويرزقه إن كان فقيراً، فضرره أشد من ضرر آكل الثوم والبصل الذي منعه النبي صلى الله عليه وسلم دخول المسجد، ومن ضرر المجذوم الذي منعه عمر والعلماء بعدم الاختلاط بالناس، ومن ضرر المؤذيات من المواشي التي يؤمر بتغريبها، بحيث لا يتأذى بها أحد، قال أبو زكريا النووي: هذا صحيح متعين لا يعرف من غيره تصريح بخلافه).

الخلاصة : 
على كل شخص يعلم أنه يصيب بالعين والحسد أن يتقي الله في نفسه وان يعي ان الحسد يبدأ بصاحبه،وانه اكبر ضررا وخبثا على مجتمعه ومحيطة من الساحر ،يجب عليه ان يراجع نفسه ويعلم انه سيحاسب على كل مصيبة اوقعها في اخوانه المسلمين ..علية ان يذكر الله ويتقي الله فهذا ظلم وضرر لاخوانه المسلمين واذاهم !! واذا صدرت منه العين عليه ان يسارع بالوضوء وتقديم الاغتسال لمن اعانه واذاه !! وعلى مجتمعه ان ينصحوه ويحذروه ويقفون ضد ظلمه لنفسه والا الابلاغ عنه لدى ولي الامر واجب لكي يحبسه في بيته ويمنعه من مخالطة الناس !!

هناك 3 تعليقات:

  1. lköşpcvtıulkl

    ردحذف
  2. السلام عليكم
    كيف الشفاء من العين ذا كنت لأتعرف وهناك حالات جدا مستعصية ...
    كيف الشفاء منها...

    ردحذف